The 2-Minute Rule for العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

حمل تطبيق الطبي للحصول على أفضل الاستشارات الطبية خلال دقائق وبخصوصية تامة

الحمل والولادة بعد الولادة العناية بالأم بعد الولادة العناية بالأم بعد الولادة برعاية

نعم، تقلبات المزاج شائعة بسبب التغيرات الهرمونية. ومع ذلك، إذا كنتِ تعانين من مشاعر الحزن المستمرة أو اليأس أو عدم الاهتمام بالأنشطة، فقد يكون ذلك اكتئاب ما بعد الولادة. اطلب المساعدة من أخصائي الرعاية الصحية إذا لزم الأمر.

ما هي بعض التغيرات الجسدية التي يمكن أن أتوقعها بعد الولادة؟

غرد تحتاج المرأة إلى التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة، ويمكن استعادة الوزن الطبيعي من خلال بعض الإجراءات، لنتعرف على وزن المرأة بعد الولادة.

من المهم أن تعرف أن منطقة البطن التي خضعت لعملية الولادة القيصرية تكون مؤلمة في الأيام الأولى بعد الجراحة وهذا أمر طبيعي، إليك مجموعة من الطرق التي من شأنها أن تساعدك في العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية:

تأكدِ من مناقشة خيارات تحديد النسل مع طبيبك أثناء فحصك الأول بعد الولادة، فعلى الرغم من أنك قد لا تحيضِين أثناء الرضاعة الطبيعية إلا أنه ما يزال بإمكانك الحمل.

في حالة احتقان الثديين، قد يواجه طفلكِ صعوبة في التقام الحلمة عند الرضاعة الطبيعية. ولمساعدة الطفل على التقام الحلمة، يمكنكِ عصر كمية صغيرة من حليب الثدي يدويًا أو باستخدام مضخة الثدي قبل إرضاعه. وتُسمى هذه العملية عصر الثدي.

فحص ما بعد الولادة يتمثل في التأكد من أنك تتعافين جيدًا بعد الولادة وتتكيفين مع الحياة كأم.

لأداء تمارين كيجل، تخيلي أنكِ تجلسين على كرة رخامية، وشدِّي عضلات القاع الحوضي كما لو كنت ترفعين الكرة الرخامية. استمري في هذه الحركة لمدة ثلاث ثوانٍ في كل مرة، ثم استرخي لمدة ثلاث عدّات.

تعانين من امراض نسائية, احجزي موعدك في عيادة ويب طب الإلكترونية

يساعد ملامسة الجلد للجلد مباشرة بعد الولادة على تنظيم درجة حرارة الطفل ومعدل ضربات القلب والتنفس. كما أنه يعزز الترابط ويدعم بدء الرضاعة الطبيعية.

احرصي على تأدية تمارين الحوض (تمارين كيجل) والمواظبة عليها، ما يزيد من تدفق الدم في المنطقة ويسرع عملية التئام الجرح، استشيري طبيبك بخصوص متى يمكنك بدء ممارستها.

استخدمي افتح بخاخة لرش الماء الدافئ على منطقة الجرح أثناء التبول.

Report this wiki page