Little Known Facts About الأغذية العضوية.

Wiki Article



النشرة البريدية اشترك في النشرة البريدية ل ديلي ميديكال انفو ليصلك كل جديد

تشمل ممارسات الزراعة العضوية بالنسبة إلى حيوانات المزارع (الماشية) ما يلي:

وبعد التحدث عن مزايا وعيوب الأغذية العضوية، تتفاوت نتائج الدراسات العلمية في تأكيد صحية هذه النوعية من الأغذية مقارنة بغيرها من الأغذية غير العضوية.

لمواصلة قراءة المقال مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني لمواصلة قراءة المقال مجاناً حمّل تطبيق مجرة.

المظهر إنشاء حساب دخول أدوات شخصية إنشاء حساب

يتجه الكثيرون في الآونة الأخيرة لشراء الغذاء العضوي، اعتقادًا بأنه صحي أكثر وآمن وذو طعم أفضل، وفي هذا المقال سنتحدث عن مزايا وعيوب وكيفية شراء هذه النوعية من الأغذية.

تعني كلمة "عضوية" الطريقة التي يتبعها المزارعون في زراعة المنتجات الزراعية ومعالجتها. وتشمل هذه المنتجات الفاكهة والخضراوات والحبوب ومشتقات الحليب، مثل الحليب والجبن، واللحوم. صممت ممارسات الزراعة العضوية لتحقق الأهداف التالية:

قبل أن يصنف أي منتج على أنه "عضوي"، يكون هناك مدقق معتمد من قبل الحكومة يقوم بتفتيش المزرعة حيث يتم إنتاجه للتأكد من مطابقته للمعايير الصحية المعتمدة للأغذية العضوية.

إنَّ الطعام العضوي فوائده وأضراره أصبحت واضحة، لذلك هذا القرار يمكن اتخاذه بناءً على الاحتياجات والرغبات، ولكن إذا تمَّ شراء الطعام العضوي فقط لتحسين التغذية، فلا يوجد دليلٌ على أنَّه يتمُّ اكتساب أي ميزات حقيقيةٍ تختلف عن الطعام غير العضوي، ولكن عند شرائها لتجنب المبيدات الحشرية والتعرض لها فهو قرارٌ صائبٌ، وعلى الرغم من ذلك فإنَّه بالنسبة لكثيرٍ من الناس تكون التكلفة المادية هي العامل الحاسم، حيث أنَّ الأطعمة العضوية أغلى ثمنًا، وغالبًا ما تكون أغلى بكثيرٍ من الأغذية غير العضوية، وقد كشفت زيارةٌ لسوبر ماركت محلي عن وجود فرقٍ كبيرٍ في الأسعار بين نصف جالون من الحليب غير العضوي والحليب العضوي، وينطبق الشيء نفسه على كلِّ الطعام الذي تمَّت مقارنته تقريبًا من مرقة الدجاج إلى العسل، وفي النهاية يمكن القول أنَّ شراء المواد العضوية يُعدُّ وسيلةً جيدةً لتجنب الكثير من المواد الكيميائية التي تضاف غالبًا إلى الأطعمة التقليدية.[٣]

استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من

مواضيع ذات علاقة بـِ : الغذاء العضوي- دليل للمستهلك الحكيم

كما في هذا النوع من الغذاء غير المَعْرِض للأشعة وهو لا يعني أنه مادة عضوية فجميع الأغذية تتكون من مواد كيماوية عضوية تحتوي على الكربون بل هو طريقة إنتاج الأغذية.

هناك نتائج متفاوتة للدراسات العلمية التي تقارن بين القيمة الغذائية للأطعمة العضوية وغير العضوية، ومع ذلك أشارت العديد من هذه الدراسات إلى احتواء الأطعمة العضوية في العموم على نسب أعلى من مضادات الأكسدة التي تعزز المناعة وتقي من تلف الخلايا، والمغذيات الدقيقة مثل فيتامين سي والزنك والحديد.

هناك العديد من أنواع الأطعمة العضوية التي أصبحت موفرة بكثرة في مَحَالّ التجارية بالمملكة العربية السعودية، التي خالية من المبيدات اضغط هنا والأسمدة العضوية والمواد الحافظة، ومن أهم أنواع الأطعمة العضوية، ما يلي:

Report this wiki page